أثر استخدام روابط المحتوى (التوسعية – البسيطة) في کتب الواقع المعزز في تنمية المهارات العملية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية _ جامعة حلوان

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم وقائم بعمل عميد الکلية ووکيل شئون التعليم والطلاب کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية.

3 استاذ تکنولوجيا التعليم المساعد المتفرغ کلية التربية النوعية جامعة المنوفية.

4 مدرس مساعد بقسم تکنولوجيا التعليم والحاسب الآلي، کلية التربية النوعية- جامعة المنوفية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الکشف عن أثر اختلاف مستوى روابط المحتوى (التوسعية- البسيطة) في کتب الواقع المعزز في تنمية المهارات العملية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وقد تم عرض مشکلة البحث ومنهجيته، وأهدافه وخطواته، واستخدم البحث المنهج الوصفي (المسح الوصفي، وتطوير النظم) في مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم، والمنهج شبه التجريبي عند قياس أثر المتغير المستقل للبحث على المتغيرات التابعة في مرحلة التقويم، وذلک من خلال نموذج التصميم التعليمي العام، وتکون مجتمع البحث من (44) طالباً وطالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتان، کما تم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج (SPSS)، وتوصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج والتي من أهمها:

الکتاب المعزز بغض النظر عن تأثير نوع روابط المحتوى ( التوسعية- البسيطة) له أثر واضح في تنمية الجانب المهاري المرتبط بمهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم والحاسب الآلي.
الکتاب المعزز له أثر واضح في تنمية الجانب المعرفي المرتبط بمهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم والحاسب الآلي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية