الخطاب الإعلامى لوزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمى وعلاقته باتجاهات الجمهور نحو سياساتها التعليمية

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 کلية الإعلام جامعة القاهرة

2 أستاذ الإعلام المساعد بقسم الإعلام التربوى کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية

3 باحثة دکتوراة بقسم الإعلام التربوى کلية التربية النوعية جامعة المنوفية

المستخلص

استهدف هذا البحث التعرف على دور الخطاب الإعلامى لوزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمى فى تشکيل اتجاهات الجمهور نحو سياساتها التعليمية، ويعد هذا البحث من البحوث الوصفية مستخدما منهج المسح على عينة قوامها 400 مفردة موزعة بين 100 مفردة من المعلمين و100مفردة من أولياء الأمور و200 مفردة من طلاب المرحلة الثانوية، واستخدم فيه الباحثون استمارة الاستقصاء کآداة لجمع المعلومات المطلوبة، وتوصلت نتائج البحث إلى أن ارتفاع درجة التفاعلية أثناء استخدام الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم عبر مواقع التواصل الاجتماعى لدى المبحوثين يزيد من درجة الاتجاه الإيجابى نحو سياسات التعليم فى مصر لديهم، کما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعات المبحوثين الذين يمثلون عينة الدراسة المختلفة (الطلاب- المعلمين – أولياء الأمور)، وذلک على مقياس الاتجاه نحو سياسات التعليم فى مصرلصالح الطلاب.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية