تحتل عناصر التراث الفني العماني دور مهم من خلال الحرف اليدوية والصناعات التقليدية مساحة واسعة من التراث العماني وقد استمرت هذه الحرف والصناعات حتى وقتنا الحاضر. بالرغم من التطور والتقدم الذي حققه المجتمع العماني في کل نواحي الحياة، إلا أن الحفاظ على التراث العماني الأصيل شکل رکيزة أساسية للدولة العصرية وملمحاً من الملامح المميزة للمجتمع العماني باعتبار أن التراث عنصر أساسي في تشکيل الهوية الوطنية وبينما يشکل الاهتمام العميق والتواصل بالحرف التقليدية امتداداً للعناية بالتراث العماني . والفنون لها دور کبير في الوصل بين الماضي والحاضر، لظهور نور المستقبل لدى الفنان الحرفي بمخزون عناصر التراث الفني والهوية الوطنية لکل فنان التحرک في مخزون العملية الإبداعية في مختلف جوانبها. فمن خلال الاستفادة من العناصر الفنية الموجودة في الحرف التقليدية تکشف للفنان طاقته الکامنة وتسهم في إثراء الإبداع التشکيلي المعاصر. وطباعة المنسوجات من الفنون التطبيقية التي ساعدت الفنان العماني على استلهام تصميماته من التقنيات والأساليب الادائية المختلفة للطباعة مثل الاستنسل أو الشاشة الحريرية أو الباتيک أو غيرها من أساليب الطباعة اليدوية، وتأتي أهمية هذا البحث من خلال الترکيز على رموز الهوية العمانية في الأعمال الطباعية لدى طلاب التربية الفنية بجامعة السلطان ودلالاتها التعبيرية لديهم.
السعدي, نجلاء سالم محمد المرضوف. (2022). رموز الهوية العمانية في الأعمال الطباعية لدى طلاب التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8(28), 927-942. doi: 10.21608/molag.2022.227547
MLA
نجلاء سالم محمد المرضوف السعدي. "رموز الهوية العمانية في الأعمال الطباعية لدى طلاب التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8, 28, 2022, 927-942. doi: 10.21608/molag.2022.227547
HARVARD
السعدي, نجلاء سالم محمد المرضوف. (2022). 'رموز الهوية العمانية في الأعمال الطباعية لدى طلاب التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8(28), pp. 927-942. doi: 10.21608/molag.2022.227547
VANCOUVER
السعدي, نجلاء سالم محمد المرضوف. رموز الهوية العمانية في الأعمال الطباعية لدى طلاب التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2022; 8(28): 927-942. doi: 10.21608/molag.2022.227547