هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على السيكودراما في خفض الألكسيثميا لعينة من تلاميذ المدرسة الإعدادية وذلك على عينة قوامها(29) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ المدرسة الإعدادية، ممن تتراوح أعمارهم بين (13-15) عامًا بمتوسط عمري (14.6) وانحراف معيارى(1.03)، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية قوامها(14) تلميذاً وتلميذة ومجموعة ضابطة قوامها(15) تلميذًا وتلميذة، ومستخدمة أداتين هما: البرنامج الارشادى ومقياس الألكسيثميا، ومستخدمة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين. وأظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي على مقياس الألكسيثميا لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية، ووجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس الألكسيثميا لصالح القياس البعدي، وعدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية من تلاميذ المدرسة الإعدادية في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس الألكسيثميا، وعدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات الذكور والإناث بالمجموعة التجريبية في القياس البعدي على مقياس الألكسيثميا.
عبد المقصود عبد الوهاب, أماني, & جمعة, سحر حمدي أحمد. (2024). فاعلية برنامج إرشادي قائم على السيكودراما في خفض الألكسيثميا لعينة من تلاميذ المدرسة الإعدادية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(39), 255-290. doi: 10.21608/molag.2024.315623.1381
MLA
أماني عبد المقصود عبد الوهاب; سحر حمدي أحمد جمعة. "فاعلية برنامج إرشادي قائم على السيكودراما في خفض الألكسيثميا لعينة من تلاميذ المدرسة الإعدادية", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11, 39, 2024, 255-290. doi: 10.21608/molag.2024.315623.1381
HARVARD
عبد المقصود عبد الوهاب, أماني, جمعة, سحر حمدي أحمد. (2024). 'فاعلية برنامج إرشادي قائم على السيكودراما في خفض الألكسيثميا لعينة من تلاميذ المدرسة الإعدادية', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(39), pp. 255-290. doi: 10.21608/molag.2024.315623.1381
VANCOUVER
عبد المقصود عبد الوهاب, أماني, جمعة, سحر حمدي أحمد. فاعلية برنامج إرشادي قائم على السيكودراما في خفض الألكسيثميا لعينة من تلاميذ المدرسة الإعدادية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2024; 11(39): 255-290. doi: 10.21608/molag.2024.315623.1381