هدفت الدراسة إلى الاستفادة من تطبيق الأنظمة الشكلية الناتجة عن نظرية الفوضى في ابتكار بلاطة النحتية في ضوء الاعتبارات الجمالية والوظيفية للجدارية النحتية لدى عينة من طلاب الفرقة الثانية لطلبة قسم التربية الفنية كلية التربية النوعية جامعة المنوفية، وتكمن أهمية الدراسة في تحديد اهمية الدمج بين العلوم المختلفة وخاصة العلوم الطبيعية والرياضية في الفن للاستفادة منها في إثراء العلمية الابتكارية للعلمية التعليمية وخاصة في مجال تدريس النحت لطلبة الفنون.
وقد تحددت الدراسة على الوقوف على ماهية نظرية الفوضى ونشأتها والأنظمة الشكلية الناتجة عن تطبيقاتها، وكانت عينة الدراسة 24 طالب وطالبة بالفرقة الثانية من قسم التربية الفنية كلية التربية النوعية جامعة المنوفية.
وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أمكانية تطبيق الأنظمة الشكلية الناتجة من نظرية الفوضى (التكرار المستقيم، التكرار المحوري، التماثل) في تقديم حلول إبداعية مبتكرة للبلاطة النحتية في ضوء الاعتبارات الجمالية والوظيفية للجدارية النحتية لدى عينة من طلاب الفرقة الثانية لطلبة قسم التربية الفنية كلية التربية النوعية جامعة المنوفية.
الزقزوقي, إسلام أحمد كامل, النـادي, مختـــار كمـــال, الدعوشى, ياسر السيد اسماعيل, & أبو شونة, عبد المنعم محمد. (2024). النظم الشكلية لنظرية الفوضى كمدخل لتدريس البلاطة النحتية لطلاب قسم التربية الفنية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(40), 295-324. doi: 10.21608/molag.2024.311260.1372
MLA
إسلام أحمد كامل الزقزوقي; مختـــار كمـــال النـادي; ياسر السيد اسماعيل الدعوشى; عبد المنعم محمد أبو شونة. "النظم الشكلية لنظرية الفوضى كمدخل لتدريس البلاطة النحتية لطلاب قسم التربية الفنية", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11, 40, 2024, 295-324. doi: 10.21608/molag.2024.311260.1372
HARVARD
الزقزوقي, إسلام أحمد كامل, النـادي, مختـــار كمـــال, الدعوشى, ياسر السيد اسماعيل, أبو شونة, عبد المنعم محمد. (2024). 'النظم الشكلية لنظرية الفوضى كمدخل لتدريس البلاطة النحتية لطلاب قسم التربية الفنية', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(40), pp. 295-324. doi: 10.21608/molag.2024.311260.1372
VANCOUVER
الزقزوقي, إسلام أحمد كامل, النـادي, مختـــار كمـــال, الدعوشى, ياسر السيد اسماعيل, أبو شونة, عبد المنعم محمد. النظم الشكلية لنظرية الفوضى كمدخل لتدريس البلاطة النحتية لطلاب قسم التربية الفنية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2024; 11(40): 295-324. doi: 10.21608/molag.2024.311260.1372