يمر العالم اليوم بمرحلة انتقالية تتميز بتحولات جذرية في كافة المجالات، من أهم سماتها تكسر القيود وتفتح الحدود وتفتح الأسواق وتعاظم دور تكنولوجيا الإعلام والإتصال، وبالرغم من أن التسويق الإلكتروني أحد وسائل القوة التنافسية لمنظمات العصر الحاضر، إلا أنه ما زال يواجه بعض المستهلكين معوقات مختلفة عند قيامهم بشراء السلع والخدمات، فتبني الأجيال الحالية للقيم المستدامة بشكل أكبر جعل من السلوك الاستهلاكي المؤيد للبيئة أساس يمكن الاعتماد عليه في مختلف النشاطات التسويقية. ولذلك كان الهدف الرئيسي من البحث دراسة العلاقة بين التسوق الآمن عبر المنصات الإلكترونية بمحاوره والاستهلاك المستدام بمحاوره لدى عينة من شباب الجامعة. ومن أجل ذلك تضمنت أدوات البحث إستمارة البيانات العامة للشباب الجامعي واستبيان التسوق الآمن عبر المنصات الإلكترونية واستبيان الاستهلاك المستدام، وتم تطبيقأدوات البحثعلى عينة قوامها 400 شاب وفتاة من طلاب كلية التربية النوعية جامعة المنوفية، وتم اختيارهم بطريقة عمدية غرضية، وقد اتبع المنهج الوصفي التحليلي، وتم تصنيف وتبويب البيانات واستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة ببرنامج Spss21 للحصول على النتائج، وقد أسفرت أهم نتائج البحث عن وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين التسوق الآمن عبر المنصات الإلكترونية والاستهلاك المستدام بمحاورهما عند مستوى دلالة0.01، عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات عينة البحث في كل من التسوق الآمن عبر المنصات الإلكترونية والاستهلاك المستدام بمحاورهما تبعا ًلمتغيرات عمل الأم ومستوى دخل الأسرة،كما أشارت النتائج البحثية إلى أن المتغير المستقل(التسوق الآمن عبر المنصات الإلكترونية) أكثر المتغيرات تأثيراً على الاستهلاك المستدام، يليه تعليم الأم ثم النوع ثم تعليم الأب ثم حجم الأسرة ثم عمل الأم ثم القسم عند مستويات دلالة(0.05، 0.001)، وكان من أهم توصيات البحث ضرورة عقد دورات تدريبية وورش عمل للممارسات المستدامة وإهتمام وسائل الإعلام بنشر ثقافة الاستهلاك المستدام وتشجيع المنصات الإلكترونية التي تروج لمنتجات مستدامة.